loader image

يوم التأسيس السعودي ودوره في تشكيل الهوية الوطنية 

 يوم بدينا، يوم التأسيس السعودي 22 فبراير  تاريخ محفور في الأذهان،يوم عزة وشرف  فهو يحمل معاني عظيمة وقيماً سامية. في هذا اليوم، تم تحقيق حلم الوحدة والسيادة والاستقلال، وتم إرساء أسس المملكة العربية السعودية التي نعيش فيها اليوم. وفي هذا اليوم، نتذكر الجهود الكبيرة التي بذلها المؤسسون لبناء الدولة وتوحيدها.

وفي سولت سبا ، نحتفل بهذا اليوم ليس فقط لأننا نحترم تاريخنا وتراثنا، ولكن أيضًا لأننا نقدر القيم التي تمثلها هذه الذكرى. في هذا المقال، سنتعرف على أهمية يوم التأسيس الوطني السعودي ولماذا نحتفل به في سولت سبا .

ما هو تاريخ التأسيس السعودي ؟

يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في عام 1139هـ / 1727م. هذا اليوم يمثل بداية مرحلة جديدة من الوحدة والاستقرار والتقدم والرخاء للشعب السعودي. في هذا اليوم، تم إرساء أسس المملكة العربية السعودية التي نعيش فيها اليوم، وتم اعتماد القرآن الكريم وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم كدستور للدولة.

في 27 يناير 2022، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية. وبهذا، أصبح يوم التأسيس إجازة رسمية.

هل تعرف أهمية احتفالك بيوم التأسيس السعودي؟

يمثل هذا اليوم مناسبة تاريخية للملكة العربية السعودية ، وتعد هذه المناسبة فرصة لك للتعبير عن ولاءك وحبك للوطن وتراثه . كما أنها فرصة للتعريف بتاريخ المملكة العربية السعودية وحضارتها العريقة .

الاحتفال بهذا اليوم يستذكر التاريخ والتراث الوطني، ويبرز الإنجازات والمشاريع التي حققتها المملكة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

هناك من يسأل عن الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس :

السعوديون يحتفلون بيومين وطنيين مهمين في تاريخهم، هما يوم التأسيس واليوم الوطني. يوم التأسيس هو يوم وطني يحتفل به السعوديون في 22 فبراير من كل عام، وهو يوافق تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود ، ويقدر الجهود التي قام بها آل سعود في توحيد البلاد وتطويرها وحمايتها.

اليوم الوطني هو يوم وطني يحتفل به السعوديون في 23 سبتمبر من كل عام، وهو يوافق تاريخ توحيد الأراضي السعودية وإقامة الدولة السعودية الحديثة على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن في عام 1351هـ / 1932م. هذا اليوم يعد من أهم الأيام الوطنية في تاريخ المملكة، حيث يعبر عن الانتماء والولاء للوطن والقيادة الرشيدة، ويقدير الجهود التي قام بها الملك عبد العزيز في توحيد البلاد وتطويرها وحمايتها. كما أن هذا اليوم يستذكر التاريخ والتراث الوطني، ويبرز الإنجازات والمشاريع التي حققتها المملكة في مختلف المجالات.

إذن فلا تعارض بين يوم التأسيس واليوم الوطني، بل هما يكملان بعضهما البعض، ويعبران عن الفخر والانتماء الذي يشعر به السعوديون بهذه المناسبتين السعيدتين.

يحتفل السعوديون بيوم التأسيس السعودي بمجموعة واسعة من الفعاليات والمهرجانات التي تعكس الثقافة والحياة السعودية.

من أبرز هذه الفعاليات:

  • الألعاب النارية: تُقام عروض مذهلة من الألعاب النارية في السماء، مع تصميمات متقنة وألوان نابضة بالحياة. تُقام أكبر العروض في المدن الكبرى مثل الرياض وجدة، ويمكن رؤيتها من مسافات بعيدة12.
  • عزف النشيد الوطني: يُعزف النشيد الوطني السعودي في مختلف الفعاليات والاحتفالات، ويُنشد المواطنون نشيد بلادهم بصوت واحد في التجمعات العامة، معربين عن اعتزازهم ببلدهم وتاريخه وإرثه الحضاري.
  • المسيرات: تُقام مسيرات في الشوارع، حيث يرتدي المشاركون الملابس التقليدية ويحملون الأعلام واللافتات. تشارك في المسيرات فرق تسير وهي تعزف الموسيقى الشعبية، وفي نهاية كل مسيرة، يجتمع المشاركون للاحتفال بهذه المناسبة.
  • الفعاليات الثقافية: تُقام مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تعرض تنوع الثقافة السعودية. تشمل هذه الفعاليات المعارض الفنية والتراثية، والمسرحيات والحفلات الغنائية، والأنشطة الترفيهية والثقافية، والجولات السياحية.

كيف يشارك سولت سبا في هذه الفعاليات ؟

عرض خاص في سولت سبا  بمناسبة يوم التأسيس السعودي للتعبير عن ولاؤه للوطن ، نود أن نقدم لكم عرضاً خاصاً ومغرياً. سولت سبا يوفر لك بيئة هادئة ومريحة، مع فريق مؤهل ومحترف ، ومعدات حديثة ونظيفة.

سولت سبا يشارك في فعاليات المملكة بمناسبة يوم التأسيس السعودي، ويقدم لك خصم 25% على جميع الخدمات، مثل الجاكوزي ، الحمام المغربي ، العناية بالبشرة ،  مساج بالكؤوس وقبل كل هذا العلاج بالملح داخل كهف الملح الموجود فقط في سولت سبا .

لا تفوتوا هذه الفرصة الذهبية للاستمتاع بخدمات سولت سبا بأسعار مخفضة، وتمنحوا أنفسكم وأحبائكم لحظات من الراحة والدلال. سارعوا بالحجز قبل انتهاء العرض، واستمتعوا بالاحتفال بيوم التأسيس السعودي بأجمل طريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *