loader image

يوم التأسيس السعودي، لنا مع الذكري موعد

يوم التأسيس السعودي 22 فبراير هو يوم مجيد في تاريخ الشعب السعودي، يوم شهد تحقيق حلم الوحدة والاستقلال والسيادة، ويوم أسس فيه الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى في عام 1139هـ / 1727م. في هذا اليوم، تم اعتماد الإسلام ديناً ودستوراً للدولة، وتم توطيد العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة. وفي هذا اليوم، نتذكر بفخر واعتزاز الجهود العظيمة التي بذلها المؤسسون والقادة لبناء وتطوير وحماية هذه الدولة العزيزة .

وفي مملكة اللياقة، نحتفل بهذا اليوم لأننا نحمل في قلوبنا حب الوطن والولاء للقيادة، ولأننا نؤمن بالقيم والمبادئ التي ترسخت في هذه الذكرى. في هذا المقال، سنتحدث عن أهمية يوم التأسيس الوطني السعودي وكيف نحتفل به في مملكة اللياقة.

أهمية يوم التأسيس الوطني السعودي :

 يوم التأسيس الوطني السعودي هو يوم وطني يعبر عن الفخر والانتماء للوطن وتاريخه وتراثه. هذا اليوم يمثل بداية مرحلة جديدة من التقدم والرخاء والازدهار للشعب السعودي. في هذا اليوم، نستذكر التاريخ والتراث الوطني، ونسلط الضوء على الإنجازات والمشاريع التي حققتها المملكة في مختلف المجالات. في 27 يناير 2022، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية. وبهذا، أصبح يوم التأسيس إجازة رسمية تحتفل بها المملكة بكل بهجة وسرور.

 شعار يوم التأسيس السعودي هو “يوم بدينا ” هل تعرف إلي ماذا يرمز؟

رحلة عبر التاريخ والهوية

شعار “يوم بدينا”يعكس مسيرة المملكة العربية السعودية منذ نشأتها حتى عصرها الحالي. يحمل الشعار معاني عميقة ترمز إلى الصفات التي تحلى بها الشعب السعودي، وهي:

    البطولة: يتمثل ذلك في رمز “رجل يحمل راية”، رمزًا لرجال السعودية الذين حموها ورفعوا رايتها بكل فخر

    النماء: ترمز النخلة إلى النمو والحياة والكرم، وهي صفات أساسية في ثقافة المملكة

   . الشهامة: يمثل الصقر الشهامة والنخوة والعزة والحرية، قيم راسخة في نفوس السعوديين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *